تحت رعايه عطوفه الاستاذ الدكتور صالح العقيلي رئيس جامعه جدارا نظمت عمادة شؤون الطلبة "اليوم المفتوح للجامعة بعنوان الطريق الى سوق العمل " وذلك بالتعاون مع مديرية تشغيل إربد ومبادرة تطوير .
إفتتح اليوم رئيس الجامعة بالإشارة الى ضرورة تسليح الطلبة بالمهارات التي تؤهلهم للدخول الى سوق العمل وأن الفيصل بين الخريجين هو المهارات وبين أن خمس طلاب من جامعة جدارا اجتازوا الإمتحان الوطني وهم أوائل الجامعات وتم تعيينهم في الدوائر الحكومية.
وأشار عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد معابرة أن رسالة الجامعة تهدف لفتح أفاق الطلاب من خلال التواصل مع المؤسسات الحكومبة ومؤسسات المجتمع المدني لرفد السوق بطلاب مؤهلين ومدربين ومتميزين .
وبينت الآنسة أمال بني عواد منسق اليوم المفتوح ورئيس قسم العلاقات المحلية في مديرية تشغيل إربد إننا في وزارة العمل معنيون بكل ما من شأنه بناء شراكات حقيقة مع مختلف الجهات ومؤسسات المجتمع المدني ، مما يساهم بتعزيز الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة لتنفيذ رؤى وتوجيهات صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين،فمنذ أن أطلق جلالته الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، منتصف العام 2012. فقد أعادت وزارة العمل ترتيب أولوياتها وبرمجة خططها التنفيذية لتنسجم ومتطلبات هذه الاستراتيجية ضمن المراحل الزمنية لتنفيذها وعملت على تنفيذ برامج ومشاريع ، بهدف زيادة تشغيل الأردنيين والحد من البطالة، معتمدة على محاور عملها الرئيسية في مجال ضبط وتنظيم سوق العمل وتشغيل الأردنيين .وقد نفذت تدريبات متخصصة لطلاب الجامعة والخريجين الجدد على مهارات كتابة السيرة الذاتية ومقابلة صاحب العمل ،
كما قدمت عرض عن بوابة فرص وحثت الطلاب على التسجيل فيها للإستفادة من الفرص المتاحة (www.forus.jo) و تهدف بوابة فرص الى احداث تغيير جذري في ثقافة العمل واساليب الحصول عليه فإيجاد فرصة عمل مناسبة يتطلب الحصول على إستشارة مهنية وتطوير الذات والتطوع في المجتمع.

من جانبة عرض السيد بلال الخطيب منسق مبادرة تطوير وهو أحد خريجي جامعة جدارا المتميزين عرض فرص عمل بدوام جزئي بالتعاون مع منظمات محلية ودولية وقام بتسجيل الطلاب الراغبين .