Dean

انّ كلية العلوم التربوية تضطلع بمسؤولية إعداد الكوادر التربوية من معلمين ومديري مدارس ومشرفين تربويين ومرشدين نفسيين، وهي إذ تقوم بهذا الدور الحيوي لتأمل أن تؤدي خدمة ذات شأن لمجتمعها المحلي ولوطنها الأردني الكبير، علماً أن الكلية تطرح برامج على مستوى البكالوريوس، وعلى مستوى الماجستير.

كما تسعى الكلية لتحقيق الجودة في إعداد القيادات التربوية علمياً ومهنياً، وفقاً لرؤية الجامعة، ومبادرات وزارة التعليم لتحقيق الرؤية؛ وقد عمل على تحديث برامج الدراسات العليا لتتواءم مع تلك التوجهات والرؤى، التي ترجمت باتفاقية الشراكة بين كليتي العلوم التربوية في جامعة جدارا والجامعة الهاشمية متجسدة ببرنامج الدكتوراه القيادة والسياسات التربوية.

وأنشئت كلية العلوم التربوية بتاريخ 2006-2007، وتضم الكلية سبعة أقسام هي: التربية الخاصة- الإرشاد النفسي والتربوي– الإرشاد والإصلاح الأسري- رياض الأطفال- التربية الرياضية– الإداره التربوية – تكنولوجيا التعليم.

تمنح الكلية درجتان علمية هما :

- البكالوريوس في تخصصات التربية الخاصه التربية الخاصة- الإرشاد النفسي والتربوي– الإرشاد والإصلاح الأسري- رياض الأطفال- التربية الرياضية –تكنولوجيا التعليم.

- الماجستير في الاداره التربوية

لقد أنجز أعضاء هيئة التدريس في الكلية مجموعة من البحوث التي نشرت أو قبلت للنشر، والابحاث المدعومة من عمادة البحث العلمي في جامعة جدارا، أو من صندوق البحث العلمي، إلى جانب مشاركتهم في العديد من المؤتمرات والندوات والدراسات الميدانية المختلفة في الداخل والخارج.

ماذا قالوا عنا