الأهداف

  • يهدف برنامج الإصلاح والإرشاد الأسري إلى :-
  1. إعداد وتأهيل الأفراد والمؤسسات ذات العلاقة كي يمارسوا مهمة الإصلاح والإرشاد الأسري.
  2. استخدام الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي لتعريض أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع ومؤسساته للاطلاع على مضامين هذا البرنامج.
  3. خلق حالة من الوعي المجتمعي والمفاهيم الأساسية للأسرة من النواحي الدينية والاجتماعية كي يتم بلورة الوعي وإقناع المجتمع بضرورة تبني هذه المفاهيم.
  4. إشراك ذوي النظر الطلائعي من الأكاديميين والمختصين والخبراء والناشطين العاملين في ميدان دراسات المرأة والنظام الأسري والدراسات الاجتماعية والنفسية والتربوية والشرعية والقانونية للإفادة منهم في تطبيق محاور البرنامج وإثراء مضامينه وتطويرها وتحسين مخرجاته.
  5. تقديم خدمة الإصلاح والإرشاد الأسري على مستويات وطنية عربية وإسلامية وذلك بمواءمة مضامين البرنامج كي تؤدي المتطلبات الخاصة بكل مستوى من هذه المستويات بإضافة ما تمليه الضرورة والحاجة لكل مستوى.
  6. السير باتجاه قوننة مضامين برنامج الإصلاح والإرشاد السري بوساطة صياغة هذه المضامين على شكل تشريعات يحملها مجلس النواب الموقر تمهيداً لإقرارها والعمل بها باعتبار تطبيقها مصلحة وطنية عليا.
  7. استقلال مكاتب الإصلاح والإرشاد الأسري لتصبح مديرية على نمط معهد القضاء الشرعي كي تضطلع بدورها الاجتماعي المهم ضماناً لاستمرار أداء مهامها في هذا المشروع الوطني والعربي والإسلامي الكبير.