افتتاح فعاليات اليوم العلمي في جامعة جدارا

افتتح عطوفة الدكتور صالح العقيلي رئيس الجامعة فعاليات اليوم العلمي في الجامعة، وقال   ان جامعة جدارا تحرص على الارتقاء بكافة الجوانب العلمية والتعليمية نظرياً وعملياً وذلك من خلال دعمها لمختلف الأنشطة المنهجية والموازية لتوفير بيئة مناسبة لطلبتها لنيل العلم والمعرفة.

وقال ان الجامعة تقيم سنوياً يوماً علمياً لفعاليات وأنشطة في مجالات متعددة مثل المحاضرات والمعارض للكتب واللوحات الجرافيكية والفنية ومشاريع التخرج والأجهزة العلمية والوسائل التعليمية والتراث الشعبي والمسرحيات والمحكمة الصورية والأمسيات الشعرية، وستكشف فعاليات هذا اليوم الجهود التي نهضت بها الأقسام والكليات والعمادات والمراكز العلمية في الجامعة بأساتذتها وطلبتها وإدارتها، وما أسفرت عنه من ثمراث يانعة تبشر بمستقبل واعد من شأنه أن يشهد تقدماً ملموساً في مجال البحث العلمي في إطار إستراتيجية محددة المعالم تتبناها الجامعة وتعمل على تنفيذها وفق برنامج زمني مدروس.

تمنح جامعة جدارا في هذا اليوم العلمي الشهادات التقديرية للطلبة الأوائل في الأقسام حسب معدلاتهم التراكمية وذلك دعماً وتشجيعاً لهم لمواصلة تميزهم العلمي، كما يتم منح الشهادات التقديرية للطلبة المتميزين في الأنشطة الموازية، كما وتقدر الجامعة في هذا اليوم الأكاديميين والإداريين الذين أجادوا في عطائهم.  

وقال الدكتور فيصل البوريني عميد البحث العلمي اننا نحتفل في هذا اليوم بعيد عزيز على قلوبنا الا وهو يوم العلم ، يوم لتكريم العلماء والباحثين الذين تميزوا بعطائهم وانجازاتهم العلميه والادبيه . يوم يشهد على فضل العطاء العلمي على واقع الاقتصاد ورفاهية الامم ورقيها , يوم لمراجعه العمل العلمي وهل ادينا ما علينا ، يوم للقائمين على اولي الامر هل ساندو الباحثين والعلماء معنويا وماديا

اذ يعد البحث العلمي المرآه العاكسة لمستوى وطبيعة التطور الحاصل  لاي دوله ومطلباً اساساً للتميز في اي حقل من حقول الدراسه المتخصصه. ويعد كذلك احدى الوظائف الثلاث التي تقدمها الجامعات على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.واصبح احد معايير تقييم الجامعات وتصنيفها .وضرورة ملحة لتحقيق التنمية المستدامة وفق اسس علمية صحيحة.

 

يهدف اليوم العلمي الى اتاحة الفرصة لطلبة الدراسات العليا للمشاركة في المؤتمرات العلمية وتمكينهم من التعامل بحثيا وتنظيميا في المؤتمرات بالاضافه الى توفير بيئه علميه لتبادل الافكار بين الطلبه لفتح افاق التطوير والتجديد للدراسات العليا .ولتعزيز وعي الطلبة والباحثين المتخصصين باهميه التعليم العالي في تنميه المجتمع والارتقاء به وتجسيدها في حياتنا البحثيه والعلميه .حيث مؤشر التقدم االعلمي للامم يقاس من خلال تقدم البحوث في رسائل طلبه الدراسات العليا في الجامعات .

وتعمل عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة على توفير البيئه الملائمه بما يكفل افضل المستويات من مخرجات برامج الدراسات العليا والتي تحاكي المعايير العالمية وتعمل على توجيه برامج الدراسات العليا لخدمه قضايا واحتياجات المجتمع اضافة الى ان العمادة تواصل عملها باستقطاب طلبه متميزين من مختلف الجنسيات ومواكبة المستجدات العلميه المعاصره اضافه الى التطوير المستمر لخطط برامج الدراسات العليا لتحقيق ضمان جودة الدراسات العليا بالتعاون مع الكليات المعنيه.

وتخلل اليوم العلمي معارض ومسابقات ومحاضرات علمية متنوعة ، وتم تكريم القائمين على هذا اليوم والطلبة المتفوقين في الانشطة والتفوق الاكاديمي .

أخر الأخبار

تموز ٢٤
تموز ٢٣
تموز ١٩
تموز ١٧
تموز ١٢
تموز ١٢
تموز ٠٤
تموز ٠٢
حزيران ١١
حزيران ١١
أيار ٢٨
أيار ٢٨
أيار ١٤
أيار ١٠
أيار ١٠
أيار ٠٦
أيار ٠٢
أيار ٠٢
أيار ٠٢
أيار ٠٢
أيار ٠١
أيار ٠١
أيار ٠١
نيسان ٢٦
نيسان ٢٦
نيسان ٢٥
نيسان ٢٤
نيسان ٢٤
نيسان ٢٤
نيسان ١٥
نيسان ١٥
نيسان ١٠
نيسان ١٠
نيسان ٠٩
نيسان ٠٩
نيسان ٠٩
نيسان ٠٤
نيسان ٠٢
نيسان ٠١
آذار ٢٨
آذار ٢٥
آذار ٢٢
آذار ٢٠
آذار ١٥
آذار ١٣
آذار ١٢
آذار ٠٧
آذار ٠٤
شباط ١٤
كانون الثاني ٢٣
كانون الثاني ٢١
كانون الثاني ١٤
كانون الثاني ٠٩
كانون الأول ٢٨
كانون الأول ٢٦
كانون الأول ١٣
كانون الأول ١١
كانون الأول ٠٣
تشرين الثاني ٢٢
تشرين الثاني ٠٩
تشرين الثاني ٠١
نيسان ٠٣