جدارا تحاضر حول " دور المواطن في الحد من انتشار آفة المخدرات والجريمة "

 

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة جدارا محاضره توعوية لطلبة الجامعة بعنوان " دور المواطن في الحد من انتشار آفة المخدرات والجريمة " حاضر فيها كلا من اللواء المتقاعد محمد الطرزي ، والعميد المتقاعد الدكتور محمد العطين ، والرائد انس الطنطاوي من ادارة مكافحة المخدرات ، بحضور عطوفة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور صالح العقيلي، والمحامي ماجد الزعبي ، والدكتور المحامي تيسير الزعبي ، والرائد محمد الشريف.

تحدث اللواء المتقاعد محمد الطرزي عن الجمعية الوطنية للدفاع الاجتماعي ونشأتها والغاية من وجودهاهو حماية المجتمع من الجريمة والانحراف وتقديم دراسات ومقترحات تواجه تحديات العصر واجراء بحوث ومؤتمرات تتعلق بهذا الموضوع وانشاء مراكز اصلاح وتشجيع الجهود التطوعية هذه الجمعية تقدم خدماتها لجميع الموطنين.

ومن جانبه اشار العميد الدكتور محمد العطين اشار الى الجانب الامني والانساني وقال ان تحصين المواطن وزيادة الوعي الثقافي لدى الشباب لانهم الركيزه الاساسية في المجتمع .

وتحدث  الرائد انس الطرزي عن جرائم المخدرات  عن أضرار مادة الجوكر منها الادمان السريع الجسدي والنفسي، فقدان التركيز وتغير سريع بوظائف الدماغ ، والانفصال عن الواقع والهذيان والهلوسة ...الخ .

كما اشار إلى الاجراءات الوقائية والعلاجية والتوعية باخطار هذه المواد على مستوى الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلا بشكل خاص، وتوعية الاهل والقائمين برعاية أمور الشباب من مدرسين ومربين من خلال عقد المحاضرات والتوعية بخطورة المواقع الالكترونية  المشبوهه على شبكة الانترنت والتي تروج لمثل هذه المواد...الخ .

واشار عميد شؤون الطلبة الدكتور محمدنور جداية الى اهمية هذا الموضوع لتوعية طلبة الجامعة لحماية انفسهم من المروجين ، وقال ان ادارة الجامعة تسعى جاهده لاقامة ندوات ومحاضرات تعود بالنفع على المجتمع المحلي .

وفي الختام تم تبادل الدروع من قبل عطوفة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور صالح العقيلي و الجمعية الوطنية للدفاع الاجتماعي 

أخر الأخبار

أيار ٢٨
أيار ٢٨
أيار ٢٨
أيار ٢٨
أيار ١٤
أيار ١٠
أيار ١٠
أيار ٠٦
أيار ٠٢
أيار ٠٢
أيار ٠٢
أيار ٠٢
أيار ٠١
أيار ٠١
أيار ٠١
أيار ٠١
نيسان ٢٦
نيسان ٢٦
نيسان ٢٥
نيسان ٢٤
نيسان ٢٤
نيسان ٢٤
نيسان ٢٤
نيسان ١٥
نيسان ١٥
نيسان ١٠
نيسان ١٠
نيسان ٠٩
نيسان ٠٩
نيسان ٠٩
نيسان ٠٤
نيسان ٠٢
نيسان ٠١
آذار ٢٨
آذار ٢٥
آذار ٢٢
آذار ٢١
آذار ٢٠
آذار ١٨
آذار ١٥
آذار ١٣
آذار ١٢
آذار ٠٧
آذار ٠٧
آذار ٠٤
آذار ٠٢
شباط ١٤
كانون الثاني ٢٣
كانون الثاني ٢١
كانون الثاني ١٤
كانون الثاني ٠٩
كانون الأول ٢٨
كانون الأول ٢٨
كانون الأول ٢٦
كانون الأول ٢١
كانون الأول ١٨
كانون الأول ١٣
كانون الأول ١١
كانون الأول ٠٣
تشرين الثاني ٢٩
تشرين الثاني ٢٢
تشرين الثاني ٠٩
تشرين الثاني ٠١
نيسان ٠٣