المؤتمر الدولي للتدريب والتأهيل في ضوء الثورة التكنولوجية الحديثة

                               

يعقد مركز جامعة جدارا للاستشارات والتدريب المؤتمر الدولي الأول للتدريب والتأهيل في ضوء الثورة التكنولوجية الحديثة في الفترة الواقعه (7 – 8 ) / 11 / 2018م                  

المقــــــــــــــدمة :-

إن للتدريب وتعلم المهارات أهمية كبيرة في العصر الذي نعيش فيه وأن التطور المعرفي والتكنولوجي والعلمي بات سريعا في كل المجالات وهذا يستلزم منا أن نواكب هذه التطورات لنتعلم مهارات جديدة .

وبما أن الأنسان هو الأساس في عملية الإنتاج والتطور فهو يحتاج إلى تجديد وتطوير وهذا يأتي عن طريق تزويده بالأساليب الحديثة والمتطورة والتي تعمل على زيادة الأداء وصقل المهارات.

 لقد ازدادت في السنوات الأخيرة مسؤولية مراكز الاستشارات والتدريب والتي من شأنها أن تمد عجلة التطور والتأهيل بأفكار جديدة وواكب ذلك إقبال الشباب من كلا الجنسين على الجانب العملي التدريبي وزيادة وعيه بأهمية هذا الجانب .

وإن الناظر إلى مؤسسات التدريب في المملكة الأردنية الهاشمية الرسمية منها والأهلية وهي كثيرة ومتعددة يجد أن هذه المؤسسات تقوم بتدريب الكوادر البشرية في المجالات كافة ويتفاوت أداء هذه المؤسسات في جودة التدريب في ظل غياب منظومة واضحه تضبط عملية التدريب التي تقوم بها هذه المؤسسات .

ويأتي هذا المؤتمر وهو الأول من نوعه في الأردن ليجمع العاملين في مجال التدريب والتأهيل والتطوير على منظومة واضحة المعالم ويتدارس المشاكل والعقبات والتحديات وآليات تطوير التدريب والتأهيل في ضوء الثورة التكنولوجية الحديثة وبما يعود على المجتمع الأردني والعربي بالخير والنفع .

رئيس المؤتمر : عطوفة الأستاذ الدكتور صالح العقيلي رئيس جامعة جدارا  رئيس مجلس إدارة مركز جامعة جدارا للاستشارات والتدريب .

الراعي الرسمي للمؤتمر : عطوفة الدكتور شكري المراشدة  رئيس هيئة المديرين / جامعة جدارا .

رئيس اللجنة التحضيرية : الدكتور فتحي طعامنة  مدير مركز جامعة جدارا للاستشارات والتدريب .

اشكالية المؤتمر :-

يتبنى المؤتمر طرح رؤية جديدة للمنجز المعرفي في علم التدريب والتطوير في ضوء التكنولوجيا الحديثة  وتقديم هذه (النماذج المعرفية ) ضمن ابحاث واوراق عمل ثم طرحها على المشاركين والخروج بتوصيات تفيد العملية التدريبية .