عمادة البحث العلمي والدراسات العليا

نبذة عن العمادة

بادرت جامعة جدارا إلى تأسيس عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في العام 2006/2007م إدراكاً لأهمية البحث العلمي في تجسيد رسالة الجامعة وتأكيد دورها في خدمة المجتمع وأولتها جل اهتمامها وإمكاناتها بهدف تطويرها والارتقاء بها، ولا سيما في مجال الدراسات العليا التي تعد رديفاً للبحث العلمي. وانطلقت العمادة بمهمتها الاساس التي تتمحور حول تنظيم شؤون البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة: ففي مجال البحث العلمي: تعمل العمادة على تنفيذ سياسة البحث العلمي في الجامعة وتنظيم شؤونه ودعمه. على تهيئة البيئة المناسبة للبحث العلمي عن طريق تقديم التسهيلات اللازمة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين و مساعدتهم على نشر بحوثهم في المجلات العلمية المحكمة والمصنفة عالمياً.

اما في مجال الدراسات العليا ،فان العمادة تتولى مسؤولية الاشراف على برامج الدراسات العليا وتنظيم شؤون هذه البرامج ، وتتابع أداءهم الأكاديمي حتى تخرجهم. مع الوعي باهمية ربط العلـوم والدراسات الأدبية بحاجات المجتمع الأردني والعربي والإسلامي. ورفده بكوادر مؤهلة تأهلاً عالياً يواكب علوم العصر ومستجداته .

وفي مجال النشر العلمي تقوم العمادة بتشجيع النشر. إذ أنها تصدر مجلتها العلمية مجلة جامعة جدارا للدراسات البحوث وهي مجلة محكمة علمية عالمية متخصصة تصدر وفق أنظمة البحث العلمي كما ان العمـــادة تعمل على تهيئة المناخ الملائم لإجراء البحوث العلمية.وتهيئة المناخ البحثي الملائم لاعضاء هيئة التدريس تقديم الدعم والاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة.