القائمة

كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات

كلمة العميد

أستاذ دكتور. شوكت محمود رشيد الخزاعلة

s.alkhazaleh@jadara.edu.jo

Building D second floor

772311300

  ارحب بإسمي وبإسم أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات بجامعة جدارا أجمل ترحيب بزوار موقع الكلية الالكتروني، والذي يعد نافذة  لتعريفهم بالكلية وأقسامها العلمية وإنجازاتها البحثية وأنشطتها المختلفة. لقد جاء قرار إنشاء كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات عام 2008 لمواكبة التطور والتقدم التقني الملحوظ والهائل الذي يعيشه عالمنا اليوم، مما يتطلب تعليم وتدريب وتأهيل الكوادر القادرة على الالتزام بما نصبوا إليه جميعاً من نهضة شاملة في جميع المجالات.

تسعى الكلية جاهدة إلى رفع سوية التعليم وتحقيق مستوى عالٍ من التميز في التدريس وفق أحدث الأنظمة المعمول بها بما يتماشى مع معايير الجودة العالمية، وعلى الاستمرار في دعم البحث العلمي وتشجيع الباحثين بهدف بناء تعاون مشترك فاعل مع الجامعات ومراكز الأبحاث على المستويين المحلي والعالمي.
توفر الكليّة حالياً مجموعة من البرامج التي تؤدي للحصول على درجة البكالوريوس في المجالات الآتية:
1) الرياضيات
2) علـــوم الحـــاســـوب
3) هنــــدســـــــــة البــرمجيـــــــــات
4) انترنت الاشياء
5) شبكات الحاسوب والامن السبراني
6) الربوتات والذكاء الاصطناعي
بالاضافة الى  
درجة الماجـستـــيــر في الرياضيات و الماجستير في علم البيانات والذكاء الاصطناعي
وتهدف الكلية إلى تخريج طلبة مؤهلين و مميزين علمياً مختصين في المجالات المذكورة أعلاه  وقادرين على لعب دور رئيسي في مجال تخصصاتهم على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.  إضافة إلى ذلك، فإنّ الكلية تتمتع بعلاقات قوية مع مؤسسات وشركات تكنولوجيا المعلومات المحلية من أجل فهم احتياجات السوق الحالية والمستقبلية من العاملين المميزين في مجال تقنية المعلومات
تحتفتظ الكلية بمجموعة مميزة من أعضاء هيئة التدريس وتسعى دائما الى استقطاب أعضاء هيئة تدريسية متميزة وتنمية مهاراتهم من خلال ورش عمل مختلفة.
نتطلع دائما إلى المستقبل الواعد وذلك من خلال فتح برامج جديدة والبحث عن كل جديد يُواكِب رٌوح العصر والتطور، لذا نرحب بكل مقترح ورأي يٌسهم في تطوير الكلية وتقدمها.
والله  ولي التوفيق
 
عميد كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات 
أ.د. شوكت محمود الخزاعلة
 

 

© 2023 .جامعة جدارا - جميع الحقوق محفوظة