القائمة

قسم التسويق

كلمة رئيس القسم

أنشئ القسم عام   2008 لمواكبة التطور التكنولوجي والتعليمي في مجال التسويق لرفد حاجة السوق المحلي والإقليمي بالكوادر المؤهلة .  تأتي أهمية إنشاء هذا القسم من خلال التوجه العالمي لاهمية  تخصص التسويق في معظم قطاعات المؤسسات العامة  ,والخاصة.

ولمواكبة التطور السريع في التسويق  فان القسم يجري مراجعة مستمرة للخطط والمقررات الدراسية والأبحاث العلمية ويسعى الى تطويرها بأستمرار .انطلاقا من حرصنا الدائم على مواكبة التطور المستمر في مجال التعلم والتعليم والارتقاء بموقعنا التصنيفي على المستوى المحلي والعالمي وتحقيقا للاستراتيجيات والرؤى الأردنية في مواكبة التقدم السريع إبان الثورات الذكية في عالم الإقتصاد والإدارة والعملية التسويقية وإستخدام التكنولوجيا الذكية التي أصبحت من أساسيات ومؤشرات الإبداع الإداري الذي يؤدي للإزدهار الإقتصادي .

ومن هذا المنطلق فأننا بدأنا بتغيير الخطط الدراسية بحيث تحاكي المستويات التي يجب أن تكون عليها ضمن المؤهلات الأردنية ومخرجاتها .وبهذا نكون قد لبينا متطلبات الشركات الكبيرة منها المتوسطة والصغيرة عن طريق تزويدهم بكفاءات من قسم التسويق يحمل المخرجات والمواصفات التعليمية والمعرفية والمهارات العملية .

وبعد إطلاعنا على السوق المحلية والإقليمية في تخصص التسويق فقد وجدت أن عدد الشركات في مجال التخصص مرتفع ونسبة التوظيف متوسط ونسبة التنافس متوسطة أيضا  وقد بنينا هذه المقاييس على مراجع مثل مواقع التوظيف في الشرق الأوسط وسجلات وزارة التعليم العالي لأعداد الطلبة في كل تخصص كمؤشر تنافسي على الوظائف بعد التخرج وكذلك دليل غرفة الصناعة والتجارة , من ذلك نرى أن مجال التوظيف في هذا التخصص في تقدم مستمر. 

الإنتماءات / الشهادات

© 2024 .جامعة جدارا - جميع الحقوق محفوظة